الثلاثاء، 24 مايو 2016

المركز الأول عالمياً في مسابقة الروبوت بالنمسا

حصدت مدارس الأندلس الأهلية بجدة المركز الأول عالميا في مسابقة RobotChallenge 2016، والتي أقيمت في فيينا بالنمسا، يشار إلي أن المسابقة كانت في مسار (Humanoid Sprint) واستهدفت تصميم وتركيب للروبوت يشبه الإنسان في المشي والجري وبرمجته  للجري في مضمار السباق بأقصى سرعة للوصول إلي خط النهاية وقد أتم الطلاب تصميم الروبوت وتركيبه واجتاز المسافة المحددة في أقل مدة زمنية مقارنة بباقي المتنافسين.

تضمن الوفد المشارك - من مدارس الأندلس - والذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز الطلاب: غيث خوجه، نايف مزاحم، فيصل المالكي من الصف الثاني موهبة، والاستاذ سعد العلياني وكيل المرحلة الثانوية بجدة.

يشار إلى أنه قد أقيمت عدة ورش عمل ضمن برامج  نادي الميكاترونكس لإعداد الطلاب للمسابقة، وقد أشرف على تدريبهم الأستاذ/ سامح عربي سيد (مشرف مادة الميكاترونكس بإدارة التطوير بمدارس الأندلس).




استقبال الأبطال في المطار

كان في استقبال الطلاب في المطار، سعادة الرئيس التنفيذي للمدارس الشيخ إبراهيم بن حميدان الحارثي، وعدد من القيادات التربوية وأولياء الامور، وقد وثق فريق مجلة أندلسيات لحظات الفرح بهذا الإنجاز الوطني في وجوه الجميع.

الثقفي يكرم طلاب الأندلس ويؤكد أنهم مفخرة للوطن


كرم المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي بمكتبه طلاب مدارس الأندلس بجدة غيث خوجة، ونايف مزاحم، وفيصل المالكي من الصف الثاني موهبة، بمناسبة إنجازهم الوطني المتمثّل في حصولهم على المركز الأول عالميا في مسابقة Robot Challenge 2016 الخاصة بالروبوت والتي أقيمت في فينا بالنمسا وهنأ الثقفي الطلاب خلال الاستقبال وأكّد أنّهم مفخرة للوطن لأنّهم تفوّقوا على أكثر من 50 دولة عالميّة في مسابقة علميّة شارك بها أكثر من 2000 روبوت منذ بداية المسابقة عام 2004 وهو ما يثبت بما لا يدع مجالا للشكّ أنّ الطالب السعودي لم يعد يطمح لمجرّد التأهل والمشاركة في المسابقات الدوليّة وإنما بات التفوّق العالمي هدفه وهو ما ترجمه طلاب مدارس الأندلس في النمسا، وقال: نهدي هذا الإنجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكلنا في تعليم جدة فخر واعتزاز بهذا الفوز الذي يعد وطنيا وتعليميا وتربويا، سجله الأبناء النجباء، فشكرا لهم ولمدرستهم ومعلميهم وقائد المدرسة وأسرهم.
وفي ختام الاستقبال كرّم المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي طلاب الأندلس الذين ساهموا في تحقيق الإنجاز بالإضافة لمدير مدارس الأندلس فاروق خورشيد ووكيل المدرسة سعد العلياني ومدرّب الفريق سامح عربي سيّد .
وأوضح مدير مكتب التعليم بشمال جدة والتابعة له مدارس الأندلس حميّد الغامدي أنّ المسابقة الدوليّة شارك بها دول متقدّمة علميّا ولكنّ طلاب المملكة أثبتوا أنهم الأفضل والأكفأ ولا ينقصهم شيء لزعامة العالم في هذه المسابقة أوغيرها من المنافسات الدوليّة الأخرى.
وأعرب الأستاذ سعيد العلياني وكيل المرحلة الثانوية بمدارس الأندلس والذي رافق الفريق، فقال: نشوة الانتصار وفرحة الفوز أكبر من أن توصف في تعبير مهما كانت بلاغة القول وفصاحة اللسان، تعجز حروفي وكلماتي عن ترجمة المشاعر الإيجابية التي شعرنا بها جميعًا. كيف لا : وراية لا إله إلا الله ترفع خفاقة بين كل الدول وفوق كل الرايات .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق